دليل مصطلحات ريادة الأعمال والابتكار الإصدار الأول

البحث
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.

شرائح العملاء

شرائح العملاء

المكون الأول لنموذج الأعمال التجاري، وتشير إلى عملية تقسيم العملاء وهي ممارسة تقسيم قاعدة العملاء إلى مجموعات من الأفراد المتشابهين في خصائص محددة، مثل العمر، والجنس، والاهتمامات، وعادات الإنفاق. من الأمور الأخرى التي يجب قياسها وفهمها هي حجم السوق، وعدد الأشخاص في كل من الشرائح المستهدفة. من البدايات الأساسية لفهم عملائك هي إنشاء شخصيات العملاء لكل فئة من العملاء المستهدفين.

نموذج الأعمال

شراكة أو مشاركة

شراكة أو مشاركة

عندما يشارك شخصان أو أكثر معًا في تشغيل عمل تجاري ربحي.

عام

شراكة مُحدودة

شراكة مُحدودة

في الشراكة المحدودة، يدير الأعمال أحد أو أكثر من الشركاء العامون، الذين يتحملون بمحض إرادتهم المسؤولية الشخصية عن ديون والتزامات الشراكة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تمويل الشراكة من قبل شركاء محدودين أو شركاء صامتين، يُعرفون بـ "الشركاء المحدودين"، الذين يتحملون مسؤولية الخسائر فقط بناءً على مبلغ استثمارهم.

عام

شركات التكنولوجيا المالية

شركات التكنولوجيا المالية

الشركات التي تستخدم التكنولوجيا لتعزيز أو أتمتة الخدمات والعمليات المالية. يمثل هذا المصطلح صناعة سؤيعة النمو تهدف لخدمة مصالح المستهلكين والشركات بطرق متعددة مثل الخدمات المصرفية عبر الهواتف المحمولة، وحلول الدفع عبر الإنترنت، والعملات الرقمية.

عام