دليل مصطلحات ريادة الأعمال والابتكار الإصدار الأول

البحث
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.

علاقات العملاء

علاقات العملاء

المكون الأول لنموذج الأعمال التجاري، وهي التفاعلات والروابط التي تقوم الشركات بإنشائها والحفاظ عليها مع عملائها. يمكن أن تتخذ أشكالًا متنوعة، تتراوح بين التفاعلات الشخصية مع العملاء إلى التفاعلات الرقمية المميكنة. عند تحديد العلاقات مع العملاء، تحتاج الشركات إلى مراعاة عوامل مثل طبيعة منتجاتها أو خدماتها، وجمهورها المستهدف، وصورة العلامة التجارية.

نموذج الأعمال

علامة تجارية أو سمة تجارية

علامة تجارية أو سمة تجارية

علامة تجارية هي علامة أو رمز مميز يتم تسجيله رسميًا لتمثيل منتج أو خدمة معينة وتمييزها عن المنتجات أو الخدمات المقارنة في السوق. تكون العلامات التجارية عادةً عبارة عن شعار، أو اسم تجاري، أو عبارة، أو علامة رمزية، أو تصميم، أو أي رمز يمكن التعرف عليه بسهولة ويميز المنتج أو الخدمة من بين الآخرين.

عام

علامة تجارية أو سمة تجارية

علامة تجارية أو سمة تجارية

اسم أو مصطلح أو علامة أو رمز أو جمعية أو علامة تجارية أو تصميم يهدف إلى تحديد المنتجات أو الخدمات الخاصة بمزود واحد أو مجموعة من المزودين، وتمييزها عن تلك الخاصة بالمنافسين. تشتمل العلامة التجارية على مكونات وظيفية وعاطفية تعمل على إنشاء اتصال بين العملاء والمنتج أو الخدمة

التسويق والمبيعات

عمليات

عمليات

مجموعة الأنشطة والعمليات والأنظمة المشاركة في الوظائف اليومية للشركة لإنتاج السلع أو الخدمات وتوصيلها إلى العملاء.

العمليات