الفريق عبارة عن مجموعة من الأفراد الذين يتعاونون ويتشاركون الخبرات ويعملون بشكل جماعي نحو هدف أو هدف مشترك
تشير الي قدرة الشركة على تحقيق نمو سريع دون تكبد مصاريف إنتاج إضافية، مع القدرة على تلبية الطلب المتغير في السوق. بالإضافة إلى ذلك، يعني التوسع توسيع نطاق الشركة خارج الحدود الجغرافية.
المكون الثالث لنموذج الأعمال التجاري، وهي مجموعة من الطرق أو الوسائل المختلفة التي يتفاعل من خلالها العمل مع فئات عملائها لتقديم القيمة المقترحة. يمكن أن تشمل هذه القنوات كل من الوسائل الفعلية والرقمية مثل المتاجر التجارية، والمواقع الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الهواتف المحمولة، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والمبيعات المباشرة، ومراكز خدمة العملاء. يعتمد اختيار قنوات العملاء على طبيعة العمل نفسه، وتفضيلات العملاء المستهدفين، والوسيلة الأكثر فاعلية للوصول إليهم وجذبهم.
هي القيمة التي يولدها العميل لعمل معين خلال علاقته مع هذا العمل، أو المبلغ المالي المتوقع أن ينفقه العميل على منتجات وخدمات عمل معين طوال فترة تواجده كعميل للعمل. مكن حسابه كحاصل ضرب متوسط القيمة الشرائية x عدد المرات التي سيقوم فيها العميل بالشراء x فترة بقاءه كعميل للشركة