المكون الخامس لنموذج الأعمال التجاري، وهي مختلف مصادر الدخل التي تولدها الشركة من بيع السلع أو تقديم الخدمات، أو من توفير مزيج من كليهما. يمكن أن تتنوع هذه المصادر بحسب طبيعتها، حيث قد تكون إيرادات متكررة، أو تعتمد على المعاملات، أو تكون مبنية على مشاريع معينة، أو مجموعة من هذه الأنواع، وذلك استنادًا إلى طبيعة أنشطة العمل. توضح هذه المصادر كيفية توليد الدخل واستعداد كل فئة من فئات العملاء لدفعه. من الضروري تحديد كل مصدر محتمل للإيراد لكل شريحة من شرائح العملاء.
السرعة التي تستخدم بها الشركة الجديدة المُنشأة مؤخرًا رأس المال الاستثماري لتغطية نفقات التشغيل قبل تحقيق التدفق النقدي الإيجابي من العمليات، مما يُشير إلى وضعية التدفق النقدي السلبية. وعادةً ما يُقاس معدل الاحتراق بالنقد الذي يُنفق شهريًا. وفي حال تجاوز معدل الاحتراق التوقعات الأولية أو إذا لم تلبِّ عائدات الشركة التوقعات، فإن الاستجابة الاعتيادية هي اتخاذ إجراء لخفضه، عادة من خلال تقليص عدد الموظفين.
نسبة المستخدمين الذين قاموا بإتمام إجراء مرغوب فيه (وفقًا للهدف المطلوب) بعد زيارتهم لموقع الشركة عبر الانترنت أو تعرضهم لإعلاناتها.
معدل توقف العملاء عن استخدام منتجات أو خدمات عمل معين