دليل مصطلحات ريادة الأعمال والابتكار الإصدار الأول

البحث
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.

مكاسب العميل

مكاسب العميل

العنصر الثالث في وصف العميل بنموذج القيمة المقترحة، وهي المزايا أو النتائج الإيجابية التي يتوقعها العملاء أو يتمنون تحقيقها عند إتمام مهامهم بنجاح أو التغلب على مشاكلهم. تشمل هذه المزايا المزايا العملية أو العاطفية أو الاجتماعية.

نموذج الأعمال

ملائمة المنتج مع السوق

ملائمة المنتج مع السوق

وصف لمنتج ومدى ملاءمته في السوق. يكون المنتج ملائمًا للسوق إذا كان يتم بيعه بالسرعة المناسبة وبالسعر المناسب.

نموذج الأعمال

موظف مستقل

موظف مستقل

شخص يعمل لحسابه الخاص ويقدم خدمات للعملاء بشكل مستقل دون أن يكون مرتبطًا بعقد دائم مع جهة عمل محددة، و يعمل معظم الوقت على مشاريع مؤقتة أو على أساس حر.

فريق العمل

ميزة تنافسية

ميزة تنافسية

هي ما يجعل سلعة أو خدمة متفوقة على جميع الخيارات الأخرى المتاحة أمام المستهلك في الأسواق. بمعنى آخر هي السبب الذي يجعل العميل يختار منتجك أو خدمتك رغم إغراءات المنافسين. نموذج ال 3C's يحدد العناصر الأساسية التي يجب دراستها لتحديد الميزة التنافسية كالعميل و الشركة و المنافسين

التسويق والمبيعات