إطار أو طريقة تستخدمها الشركات لتحديد السعر المناسب لمنتجاتها أو خدماتها. يحدد هذا الإطار أو الطريقة النهج لتحديد الأسعار استنادًا إلى عوامل مختلفة مثل تكاليف الإنتاج والمنافسة وطلب السوق والقيمة المدركة وهامش الربح. يمكن أن تأخذ نماذج التسعير أشكالًا متنوعة، بما في ذلك التسعير بتكلفة زائدة، والتسعير بالقيمة المقابلة، و التسعير التنافسي، و التسعير الديناميكي.
الخطة المنفّذة من قبل الشركة لتحقيق الإيرادات وتحقيق الربح من العمليات. يتضمن النموذج مكونات ووظائف العمل و يحدد المنتجات أو الخدمات التي ستبيعها الشركة ، بالإضافة إلى الإيرادات التي يُولدها والمصاريف التي تكبدها. يتضمّن نموذج العمل القوي تعريف الغرض الأساسي للعمل التجاري، وتحديد السوق المستهدف بتفصيل شامل، وتحديد هيكل الشركة لتلبية احتياجات العملاء، ووصف بدقة الطرق المستخدمة لتحقيق الربح.
إطار يمكن أن يساعد في التأكد من أن المنتج أو الخدمة المقدم موجه حول قيم واحتياجات العميل. يتكون هذا الإطار من جزئين رئيسيين: وصف العميل والقيمة المقترحة للشركة، حيث يتألف كل منهما من ثلاثة أقسام. في قسم وصف العميل، تحدد الشركات مهام العملاء التي يجب أن تنفذ، ومشاكلهم (التحديات، العقبات)، ومكاسبهم (النتائج المرغوبة، الفوائد). في قسم خريطة القيمة المقترحة، توضح الشركات كيف يتناول منتجاتها أو خدماتها مهام العملاء، وكيف يخففون من مشاكلهم، ويخلقون مكاسبهم.
هو مقياس لمدى ربحية العمل التجاري. يتم حسابه عن طريق مقارنة الإيرادات التي يحققها العمل من البيع بالمقارنة مع تكلفة كل بيع.