3/12/2023

مشاركة مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا

شارك مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار يوم الاثنين 20 نوفمبر في معرض كايرو ICT المنعقد بأرض المعارض طوال الفترة من 19 وحتي 22 نوفمبر بحلقين نقاشيتين أدارتهما د. هبة مدحت زكي مدير  الأولي عنوانها "ريادة الأعمال في مصر: نحو نظام عمل بيئي أكثر تماسكا"  وضمت الجلسة كل من  د. حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع، أ. حسام عبد القادر رئيس الادارة المركزية لريادة الأعمال بهيئة الاستثمار، د.مينا فخري رئيس فريق ريادة الأعمال والخدمات غيرالمالية البنك المركزي المصري، م.أحمد صالح مدير مركز الإبداع وريادة الأعمال والتنافسية،ونائب مدير مبادرة رواد النيل بجامعة النيل، ا.ماجد حربي المدير العام بمؤسسة EduVentures، م.فادي إبراهيم المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة كرويسا إحدي الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا الزراعية.

تناولت هذه الجلسة أهم التحديات التي تواجه النظام البيئي في مصر وتجعل منه نظام أقل تماسكا مما يشكل العديد من العوائق أمام رواد الأعمال والشركات الناشئة وأهم التوصيات التي يجب العمل عليها مستقبلا من أجل خلق نظام بيئي يتسم بقدر من التنسيق والتماسك بشكل يدعم من قدرات الشباب والشركات الناشئة في مصر.

والجلسة ثانية تناولت عرض لأهم المبادرات التي تتم تحت مظلة المعهد القومي للحوكمة فيظل التحول الرقمي. وضمت الجلسة كل من د. حسين أباظة الاستشاري والخبير الدولي في مجال التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، وم. محمد عبد العظيم مدير المشروعات البنية المعلوماتية المكانية بوزارة التخطيط. وتناولت الحلقة العديد من المبادرات المبتكرة التي يراعاها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مثل مبادرة كن سفيرا ومبادرة سفراء الحوكمة، مشروع منظومة المواليد والوفيات والتي تتم بالتعاون مع وزارة الصحة والتي تقوم على تسجيل لحظي لكل المواليد والوفيات في مصر. والتي بدورها ساعدت على توفير قاعدة بيانات محدثة مربوطة بالمنظومة المصرفية ومنظومة المعاشات ومنظومة التضامن وبالتالي توفير موارد الدولة.